الصفحة الرئيسية >  خدمات الزوار

خدمات الزوار

خدمات الزوار
يقع جامع الشيخ زايد الكبير في مدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد أنشئ برؤية ومبادرة من المغفور له القائد والمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراه"، ويعد الجامع أحد أبرز معالم العمارة الإسلامية المعاصرة في العالم.
 
وباعتباره أحد أبرز معالم دولة الإمارات المعمارية وأهم وجهاتها السياحية، فقد تم إنشاء مركز جامع الشيخ زايد الكبير ليتولى إدارة جميع الأعمال اليومية التي تختص بالجامع، بالإضافة إلى الإشراف على مرافقه المختلفة كمكان للعبادة وأداء الصلاة، وتبرز أهمية الجامع كمكان تعليمي ثقافي عبر برامج الزيارات التي ينظمها المركز في الجولات الإرشادية، والتي يقوم بها عدد من المرشدين السياحيين التابعين للمركز. 
 
 
يوفر مركز جامع الشيخ زايد الكبير عددا من الخدمات الثقافية والتعليمية للزوار، حيث تتضمن هذه الخدمات:
 
1. الزيارة الذاتية
يمكن لكل مجموعة لا تتجاوز (8) أفراد التجول في الجامع خلال أوقات الزيارة المخصصة للسياحة والتقاط الصور دون الحاجة إلى مرشد سياحي، كما يمكن زيارة المكتبة ذاتيا بعد الانتهاء من الجولة، حيث توفر لهم فهما أكبر فيما يختص بالعمارة الإسلامية عبر تصفح العديد من المصادر المتاحة.
 
 
2. الجولات السياحية – نظرة عامة
تعد الجولات المجانية التي ينظمها مركز جامع الشيخ زايد الكبير تعليمية وثقافية وتفاعلية، مما يجعلها أحد أكثر النشاطات الثقافية شعبية لدى جميع الفئات العمرية في الإمارات، وتبلغ مدة الجولة نحو 45 دقيقة، ويشرف عليها أحد مرشدي المركز الرسميين الذين يتحدثون اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة، حيث يأخذكم المرشد في جولة في أنحاء الجامع للتعرف على عناصره المختلفة في مجال الفنون والثقافة والعمارة الإسلامية.
 
لا يتطلب المركز القيام بحجوزات خاصة لعوام الناس، وسيتم ضم الزوار عند الزيارة مع زوار آخرين من خلال خدمة الجولات السياحية دون موعد مسبق.
 
2.1 جولات سياحية دون موعد مسبق – عموم الزوار
ينظم مركز جامع الشيخ زايد الكبير جولات سياحية مجانية يوميا للأفراد دون الحاجة إلى حجز مسبق، وذلك في حال كان عدد المجموعة لا يتجاوز (8) أفراد، حيث ينبغي للزوار التواجد قبل بدء الجولة بـ 15 دقيقة، في حين يتوجب الحجز على المجموعات التي يتجاوز عددها (8) أفراد. (يرجى الدخول إلى صفحة الخدمات الإلكترونية لحجز الجولة الخاصة بك)
 
2.2 الوفود الرسمية والسفارات – جولات خاصة
يرحب مركز جامع الشيخ زايد الكبير بالحجوزات الخاصة للوفود الرسمية والسفارات، ويتوجب على هذه الفئة الحجز المسبق بغض النظر عن عدد أفراد المجموعة. (يرجى الدخول إلى صفحة الخدمات الإلكترونية لحجز الجولة الخاصة بك)
 
2.3 المؤسسات التعليمية – جولات خاصة
يرحب مركز جامع الشيخ زايد الكبير بالحجوزات الخاصة بالمؤسسات التعليمية لجميع الفئات العمرية، ويتوجب على هذه الفئة الحجز المسبق بغض النظر عن عدد أفراد المجموعة. (يرجى الدخول إلى صفحة الخدمات الإلكترونية لحجز الجولة الخاصة بك)
 
2.4 الوفود الإعلامية – جولات خاصة
يرحب مركز جامع الشيخ زايد الكبير بالحجوزات الخاصة بالوفود الإعلامية (صحفيين محليين وعالميين وغيرهم)، ويتوجب على هذه الفئة الحجز المسبق بغض النظر عن عدد أفراد المجموعة. (يرجى الدخول إلى صفحة الخدمات الإلكترونية لحجز الجولة الخاصة بك)
 
 
3. الشركات السياحية
يعتبر جامع الشيخ زايد الكبير أحد أهم معالم الزيارة التابعة لجولة مدينة أبوظبي في كثير من الشركات السياحية، ويتوجب على جميع الشركات السياحية الحجز قبل 24 ساعة على الأقل من موعد الزيارة.