الصفحة الرئيسية >  امكانية الوصول

إمكانية الوصول

يحرص مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات والخدمات في هذا الموقع الإلكتروني، ويحتوي الموقع على عدد من الخواص التي من شأنها مساعدة المستخدمين، وبشكل خاص ذوي الاحتياجات الخاصة، في الوصول إلى المعلومة أو الخدمة بشكل سلس وسريع.

ومن بين الخواص التي يمكن استخدامها لسهولة التصفح ما يلي:

1. خريطة الموقع

2. تكبير الشاشة

3. تغيير حجم النص

4. تحميل البرامج

5. تغيير اللغة

6. تنزيل ملفات الصور والفيديو

7. البيانات المفتوحة

8. دعم المتصفحات

 

خريطة الموقع

يتبع مركز جامع الشيخ زايد الكبير معايير الشبكة العالمية (W3C)، في تصميم الموقع، وتحديد الشكل والانطباع العام له، لجعل عملية تصفحه أيسر، وتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات والخدمات.

 

تكبير الشاشة

إذا وجدت صعوبة في قراءة النص وعرض الصور، يمكنك استخدام خيار التكبير لتكبير الصفحة، يمكنك تغيير حجم الصفحة من خلال اختيار قائمة 'View' ، ومن ثم اختيار تكبير ثم ضبط حجم الصفحة حسب حاجتك.

 

تغيير حجم النص

إذا كانت لديك صعوبة في قراءة النصوص على شاشة الحاسب، يمكنك تكبير أو تصغير حجم الخط الخاص بك عن طريق الضغط على أيقونة (  A- ) أو ( A+ )  أعلى الصفحة.

 

تحميل البرامج

قام المركز بتوفير الروابط الاساسية لتحميل البرامج التي تمكن متصفحي الموقع من الاطلاع على محتوياته، وتشمل هذه البرامج كلاً مما يلي:

-    Adobe Flash Player

-    Adobe Reader

 

تغيير اللغة

حرص المركز على تصميم موقعنا الالكتروني باللغتين العربية والانجليزية، مما يتيح أمام متصفحي الموقع إمكانية اختيار اللغة المناسبة لهم للاطلاع على محتوياته والاستفادة منها.

 

تنزيل ملفات الصور والفيديو

تتنوع محتويات موقعنا الالكتروني بين ملفات صور وملفات فيديو محملة على خوادم خارجية (يوتيوب، فليكر)، الأمر الذي يمكن متصفحي الموقع من الاستفادة من المعلومات والأخبار التي توفرها هذه الملفات.

 

البيانات المفتوحة

لا تقتصر المواد المتاحة في موقعنا الالكتروني على الملفات المغلقة، بل حرص المركز على عرض بعض الملفات بهيئة بيانات مفتوحة Word، Excel، PDF.

 

دعم المتصفحات

يدعم موقعنا الالكتروني عدداً من متصفحات شبكة الويب مثل مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر + 7.0 ، فايرفوكس + 1.0 ، سفاري + 1.2 ، كروم.